ღ♥منتديات صــــــوتــــ عمـــــــــــــــــــــــــــا ن♥ღ
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم،
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى،
فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ღ♥منتديات صــــــوتــــ عمـــــــــــــــــــــــــــا ن♥ღ



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسيرة الصمت
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى القوس الحصان عدد المساهمات : 1157
تاريخ الميلاد : 29/11/1990
العمر : 27
الموقع : eman.hooxs.com
العمل/الترفيه : ،،
المزاج المزاج : مستاااااااااااااانسة
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الجمعة فبراير 19, 2010 5:54 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في حقيقة الأمر نجد الكثير من الناس يتكلمون ويتحدثون

ولكن نجد أفعالهم غير مطابقة لأقوالهم ولا حتى مشابهة لها

تجد من ينهي ابنه عن التدخين وهو في حقيقة الأمر من أشد المدخنين

تجد من ينهي ابنه عن شيء لا يجوز وهو يجوزه لنفسه ولا يبالي ولا يعقل

وهل من يأمر بشيء وهو لا يأخذ به هل يعتبر نفاقا أم كذبا على نفسه أم ماذا بالضبط؟

نحن نتمنى من يأمر بشيء معروف ويكون قد طبقه على نفسه أولا حتى من يراه يكون قد تأثر به.

والأسئلة النقاشية هي:لماذا الإنسان لا يبدأ بنفسه قبل أن يأمر الناس؟ ولماذا عندما نقل شيئا لا نفعله؟

ولماذا العمل قل فينا ولم يكثر إلا القول؟ وما الحل حتى نتخلص من هذه المشكلة الكبيرة؟


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توقيعي لهذا الموضوع

لست مجبرا ان يفهم الاخرين حقيقة من اكون ...
فمن يمتلك مؤهلات العقل اوالقلب او الروح ..
فسأكون أمامه كالكتاب المفتوح :

_________________




شكراً ديو على التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eman.hooxs.com
عبود
مراقب عام
مراقب عام
avatar

بلدك : عــــــــــ سلطنة ـــــــــــمان
ذكر العذراء الكلب عدد المساهمات : 1298
تاريخ الميلاد : 10/09/1994
العمر : 24
العمل/الترفيه : العب كوووووووووره
المزاج المزاج : كووول
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الجمعة فبراير 19, 2010 9:02 pm

مراتن بعض الناس يقولوا اشياء بيسووها على غفله من الي قالوه


يعني بي كذا عق كلام فاضي


و شكرا و السلام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eman.hooxs.com/
alknass
مشرف
مشرف
avatar

بلدك : عمان -
ذكر السرطان الماعز عدد المساهمات : 74
تاريخ الميلاد : 20/07/1991
العمر : 27
الموقع : في الــــW دووت كووم
العمل/الترفيه : طالب
المزاج المزاج : كوووووووووووول
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الجمعة فبراير 19, 2010 9:09 pm

لماذا الإنسان لا يبدأ بنفسه قبل أن يأمر الناس؟

يحكمه الظروف والقدر وقله التفكير

ولماذا عندما نقل شيئا لا نفعله؟
فيه ناس يقولوا شيء للتباهي امام الاخرين وبعدها ما يقدر يطبق !!

(ويقول المثل : يعيبوا ع الناس والعيب فيهم )ىه



_________________
ويوووووووووووووووو قـــــــــــــيــــــــــــــد الانـــــــــــشــــــــــــــااااء قلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تسوكيمي إيكتو
عضو محترف
عضو محترف
avatar

بلدك : عمان
ذكر الميزان الفأر عدد المساهمات : 451
تاريخ الميلاد : 26/09/1996
العمر : 21
العمل/الترفيه : طــالب / إفتعال المشاكل وحلها
المزاج المزاج : ملللللللللاااااااااااااان
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   السبت ديسمبر 03, 2011 5:31 pm

لماذا الإنسان لا يبدأ بنفسه قبل أن يأمر الناس؟ ولماذا عندما نقل شيئا لا نفعله؟

قال تعالى (( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ )) بما أن القرآن ذكـر هذه الظـاهـرة فــ بتأكيـد هـي ظـاهـرة منتشرة بـ كثرة وهـي ظـاهرة سيئـة ...
الكلام بالتأكيــد أسـهـل من الفعل .... فالإنسان في صراعٍ دائم مـع الشيطان ومـع نفسـه فإذا سمع مثلاً بأن التدخين حـرآم ... بالتأكيـد عقلـه يستوعب هذه الفكـرة ... ولكن وبسبب ضعف إيمانـه بالله عزّ وجل ... تنتصر عليـه نفسـه الأمـارة بــ السـوء =)) فيرتكب المعصيـة ويبدأ فـي التدخين ...=))


كل إنسان يـريــد أن يذكـر لدى الآخـرين بالذكـر الحسن والطيب ..... للذلك فــ هـو ينصح غيره مـع أنـه بنفسـه لا يطبق ذلك الكـلام ...


:- ولكن مب كل الناس من هذه النوعيـة فـــ بالتأكيـد يوجـد نـاس .... يقولون ويفعلون ويبدأون بأنفسهم قبل غيرهـم ..



ولماذا العمل قل فينا ولم يكثر إلا القول؟ وما الحل حتى نتخلص من هذه المشكلة الكبيرة؟
هـو السبب الأسـاسـي فـي أنّ الكــلام كثر والفعل صار أقل هــو (( ضعف الإيمــان ))

أمــا بالنسبــة للحلوول هــي وبكل إختصار =)) المحافظـة على الصــلاة ...الصــلاة ..

فإذا صلحت الصـلاة صلح مــا بعدهــا ...

والصـلاة تنهى صاحبها عن فعل الفحشاء والمنكـر ..
..


عدل سابقا من قبل تسوكيمي إيكتو في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 2:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.eman.hooxs.com
دلوعة عربجية
عضو محترف
عضو محترف
avatar

بلدك : نيهون
انثى الحمل الثور عدد المساهمات : 4504
تاريخ الميلاد : 11/04/1997
العمر : 21
العمل/الترفيه : بطاله زايده
المزاج المزاج : مو كل من يضحك مع الناس مبسوط..ياكثر من يضحك ونفسه حزينه
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 5:46 pm

انووو..

الآية اللي تقووولها فيها خطأ..

الآية تقوول: " أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ "

^^"

_________________


...................•●أنٱٍٍ )إنسْــانٌٌ(..!
....................................................................... •●أنٱ )؏َـربـــــــــــےْْ(..!
•●أنِـِـِـِٱ {مُســـــلِمٌْ}~..!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eman.hooxs.com
تسوكيمي إيكتو
عضو محترف
عضو محترف
avatar

بلدك : عمان
ذكر الميزان الفأر عدد المساهمات : 451
تاريخ الميلاد : 26/09/1996
العمر : 21
العمل/الترفيه : طــالب / إفتعال المشاكل وحلها
المزاج المزاج : ملللللللللاااااااااااااان
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الخميس ديسمبر 08, 2011 3:13 am



أسـتغـفر الله العلي العظيم من كل ذنب عظيـم ...




شكراً ع التنبيــه .... كنت أكتب بسرعـــة فـــ مـ ركزت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.eman.hooxs.com
دلوعة عربجية
عضو محترف
عضو محترف
avatar

بلدك : نيهون
انثى الحمل الثور عدد المساهمات : 4504
تاريخ الميلاد : 11/04/1997
العمر : 21
العمل/الترفيه : بطاله زايده
المزاج المزاج : مو كل من يضحك مع الناس مبسوط..ياكثر من يضحك ونفسه حزينه
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الأحد ديسمبر 11, 2011 7:04 pm

ما مشكلة المهم انتبه مره 2 ..

واحسن تعدل ردك و تصلح الآية..=)

_________________


...................•●أنٱٍٍ )إنسْــانٌٌ(..!
....................................................................... •●أنٱ )؏َـربـــــــــــےْْ(..!
•●أنِـِـِـِٱ {مُســـــلِمٌْ}~..!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eman.hooxs.com
تسوكيمي إيكتو
عضو محترف
عضو محترف
avatar

بلدك : عمان
ذكر الميزان الفأر عدد المساهمات : 451
تاريخ الميلاد : 26/09/1996
العمر : 21
العمل/الترفيه : طــالب / إفتعال المشاكل وحلها
المزاج المزاج : ملللللللللاااااااااااااان
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 2:34 pm



d]]تم بحمد الله[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.eman.hooxs.com
فيروس المدآرس
عضو محترف
عضو محترف
avatar

بلدك : 3omania
انثى العقرب الثور عدد المساهمات : 2457
تاريخ الميلاد : 14/11/1997
العمر : 20
العمل/الترفيه : foot ball-movies
المزاج المزاج : cute
تاريخ التسجيل : 23/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 2:52 pm

لان الكلام اسهل من الفعل

< باختصــار ..

_________________

...............................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://no4school.com
 
لماذا في الغالب قولنا لا يطابق فعلنا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ♥منتديات صــــــوتــــ عمـــــــــــــــــــــــــــا ن♥ღ :: (“'•.¸§((`'•.¸* الأقسام العامة *¸.•'´))§ ¸.•”) :: { اڷــُـْـرﭐۑ ﯡ اڷرﭐۑ الآڅر ||••~-
انتقل الى: